مصريات
أعلن شبخ الازهر هذا القرار بعد حدوث مواجهة بينه وبين طالبة فى الصف الثانى الإعدادى ترتدى النقاب وذلك عند مروره فى أحد الجولات التفقدية ليرى مدى استعداد المعاهد الأزهرية فى مواجهة انفلونزا الخنازير .
و أصر شيخ الازهر محمد سيد طنطاوى ان تخلع هذه الطالبة النقاب وقام باجبارها على خلعه وذلك بعد رفضها و إبداء رايها بعدم محبتها بكشف وجهها فى الشارع و أجاب عليها بأن النقاب مجرد عادة لا علاقة له بالدين الإسلامى من قريب أو بعيد.ولما أصرت الطالبة على ألا تخلع النقاب لكى لا يراها أحد وذلك بعد إلحاح شيخ الأزهر مرة تانية بعدم إرتداءها النقاب مرة أخرى طوال حياتها ” فرد محمد سيد طنطاوى منفعلا : قلت لك إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم فى الدين أكتر منك ومن اللى خلفوكي ” . وعندما خلعت النقاب قال لها شيخ الأزهر: أمال لو كنت حلوة شوية كنت عملتى إيه؟
شاهد هذا الفيديو من برنامج 90 دقيقة و الذى يحكى عن الواقعة شيخ الازهر و النقاب
السؤال هنا هل هيقف الازهر ضد التيار السلفي و السلفية اللي انتشرت في جميع انحاء مصر وتنادي بان ترتدي المرأة النقاب و بانه فرض وليس مجرد عادة او فضيلة سبق شيخ الازهر في معاداة المنقبات الدكتورة سعاد صالح و كثير ما حدثت مشادات بينها و بين الطالبات المنقبات لانها ترفض النقاب جملة ومضمونا سعاد صالح ابدت رأيها مرارا لكن هل يعبر رأي سعاد صالح و رأي شيخ الازهر عن موقف الازهر ككل من النقاب ويحسب كفتوى صريحة للعلن بانه عادة فقط وليس فضيلة بدليل ان المرأة بتكشف شعرها لو راحت للحج
فيديو رأي سعاد صالح في النقاب و المنقبات المصريات
ا
عجاز القرأن فى انه يحاكي جميع العصور حيث أن اياته تطبق في كل زمان ومكان ل
يس فقط في عصر الرسول والصحابة فقال تعالى(ياأيها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) وهذا د اكيدعلى أن الله فرض النقاب حيث ان المرأة تعرف من وجهها وهذا للذين يفسرون نصف الايه ويتركون النصف الاخر بالله عليكم اتقوا الله@ ولتأكيد على ما اشرت اليه في البداية جاءت احاديث كثيرة واكيدة على عصور الفتن التى سوف يكابدها الاسلام فيما بعد وكالعاده تكلم القرأن فى ذلك فالله ضرب لنا مثلا فى كل شى ولكن الانسان اثر شى جدلا فقال تعالى(قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم) وهذا مانحن فيه الان انزلو الى الشارع المصرى وسترون الفتنة الحقيقيه فلا بد من تطبيق الايه الكريمه وهذا رد علىمن هاجم النقاب بهذة الاية @انا كنت فتاة ارتدي عباءة وطرحة طويلة ساترة فزيى هذا واسع لايصف طويل ولكن الانظار لاتزال موجة الي@فكان ذلك يؤذينى فانا لست من حق احد كي يرمقني بهذة النظرات وفى ظل مانحن فية من الفتن كانوا يتهمونى بالبرود العاطفى لانى استحى ان انظر الي احد لكنهم كانوا لايستحون وكأنى افعل شيئا غريبا برايكم ماهو الحل لهذة المشكلة فوالله وبالله وتالله لهو النقاب@ اريد الرد علي تعليقى
أنصح بالرجوع إلى تفسير الآية59من سورة الأحزاب في أي تفسير من التفاسير المشهورة كالطبري وابن كثيرالشافعي والبغوي والزمخشري والرازي والقرطبي المالكي وابن الجوزي الحنبلي والنسفي الحنفي والبيضاوي الشافغي والجلالين والألوسي والشوكاني والقاسمي والألوسي والشنقيطي
تنبيه:اعلم أخي أن العلماء خلال14قرنااختلفوا في وجوب أو استحباب تغطية الوجه ولم يقل أحد -مطلقا- إنه بدعة أوعادة ليست من الإسلام
إعلم أن (حدود العورة ليست هي حدود الحجاب)فقول بعض العلماء:إن وجه المرأة ليس بعورة_إنما هذا في أبواب(شروط صحة الصلاة)قال الشافعي في باب (كيف لبس الثياب في الصلاة):”وكل المرأة عورة إلاكفيها ووجهها”(الأم1/77)
ثبت الإجماع على وجوب ستر المرأة وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها ينظر إليها بشهوة_ ومن يأمن ذلك اليوم؟_
أنه رغم الخلاف القديم في هذه المسألةإلا أنه بقي خلافا نظريا حيث ظل النقاب هو الأصل في الهيئة الاجتماعية على مر العصور
قال أبو حامد الغزالي:”لم تزل الرجال على مر الأزمان تكشف الوجوه،والنساء يخرجن منتقبات أو يمنعن من الخروج”(الإحياء1/729)
قال ابن حجر:”إن النساء كن يخرجن إلى المساجد والأسفار منتقبات لئلا يراهن الرجال”(الفتح9/248
السلام عليكم …
أولا اسألكم قراءه الفاتحه لشيخنا الجليل /الشيخ سيد الطنطاوى رحمه الله عزوجل …
وأسال الله أن يجعل خاتمتنا مثله …
ثانيا:من الافضل ترك موضوع النقاب وعدم التحدث فيه أو الانشغال به والافضل الانشغال بالقضايا التى تلامس عصرنا الان ..
فهناك الكثير والكثير من القضايا التى تحتاج الى مناقشاتنا بدلا من تلك القضيه المختلف فيها حتى علماؤنا وفقهاؤنا …
وأقول كلمه اخبرة ..ان النقاب ليس فرض وليس بدعه
فمن أراد لبس النقاب فمن حقه دون أن يسىء الى الاخرين …أو يتهمهم بالفسوق ..
واما من لم يرتديه فلا بأس عليه ..ولكن يجب ان يلتزم بالزى الشرعى ومواصفاته التى نعرفها جميعا …
وجزاكم الله خيرا كثيرا …
ونفع بكم الاسلام والمسلمين …
الى الأخ ابو عبدالملك طالما ان حضرتك وافقت وسلمت جدلا انه لافرضولا سنه وانه حريه شخصيه فمن حق المؤسسات وضع القوانين الملائمه لها والتى تناسبها طالما انك قولت حريه شخصيه ثم تستدل بحادثه الأفك واما نستيت اولا ان النقاب خاصا بزوجات النبى !! ثالثا عن قولك بأن النساء فى عهد النبى كانو منتقبات وما ذا قولت انا فى هذا هل اعترضت على هذا مع العلم ايضا ان هناك نساء كانت غير منتقبات!! وهناك كثير من النصوص دلت على هذا فى قوله تعالى (قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم) وطالما ان هناك من كانو منتقبات وغير منتقبات وان ايه النقاب نزلت فى شأن النساء اللاتى يقضين حوائجهن فى الخلاء حتى لايعرفهن اهل الفساد فهذا ليس دليل على ان النقاب فرض والأن لايوجد من يقضين اجتهن فى الخلاء من النساء وايضا لايوجد احرار وعبيد وايضا اذا وضعت المرأه على رأسها النقاب وذهبت تقضى حاجتها هل سيتركها اهل الفساد .. اخوانى هذه الأيه نزلت لعله .واما عن قولك انى عاوز شهره فعلى اى اساس حكمت على هذا ؟ هل شققت عن قلبى ام انه الهام ام كرامه اولياء؟هداكم الله
أنا شايف ان الأخ أحمد اللى بيدعى انه أزهرى عامل حرب على النقاب بدون أى مبرر النقاب ميستاهلش الدوشة دى كلها خلينا نقول مثلا انه لافرض ولا سنة ولا فضيلة بس هو حرية شخصية بيكفلها الدستور المصرى و مواد ميثاق حقوق الانسان صح ؟ الحاجة التانية ان الأخ أحمد ميعرفش ان السيرة النبوية والتاريخ مرجع أساسى بمعنى انك لازم ترجع للسيرة تشوف أزواج النبى صلى الله عليه وسلم كانو بيلبسوا النقاب ولا لا وانت يا اخ احمد لو كنت قريت حادثة الفك كويس كنت عرفت ان الرجل اللى من بنى المصطلق اللى اتهمت فيه السيدة عائشة المطهرة رضى الله عنها معرفش انها السيدة عائشة من وشها لأنها كانت مغطياه هو قال انا كنت عارفها من قبل ان يضرب عليها الحجاب فدل ذلك على انها كانت مرتدية للنقاب وشكرا للأخ احمد على تضييعه الوقت فى كلام فاضى واظن انه عاوز شهرة اكتر من انه عاوز يوضح علم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا اسعدنى جدا الردود ياجماعه من التفاهه ان نبحث عن اخطاء لكبار المشايخ ماهواش نبى معصوم من الخطا هو قال ان النقاب مش فرض هو حر وبعدين من الغلط اننا نقول نقاب فرض ولاسنه اللى عاوز يتكلم يتكلم عن الحجاب ككل وصفه ايه؟ وكمان يااخ احمد مش هتنزل ايه مخصوص تقولك غطى الوجه والرقبه والارجل قال من وراء حجاب معناها ايه مش هنفتى الحل نقرأ راى الائمه ونعرف لما نزلت الايه النساء عملوا ايه ؟؟؟؟؟؟ ثم بنحارب النقاب وسايبين المتبرجات واللى عايز يقرء ويعلم الحقيقه الرابط ده فيه كل حاجه******
حتى لو مش فرض هفهو فضيله وليس حراما ونحن لسنا فى غنى عن الفضيله ولو حسنه صغيرة اتقوا يوم العرض عليه ويارب يكون شيخ الازهر نيته حسنه مع البنت مش قصده اهانتها
اسف على تكرار التعليق
وبسم الله ماش_________اء الله . ارى الجمهور كله يعلق على تعليقاتى منهم المؤيد ومنهم المعارض ويتركون الكلام الموجود اعلى الصفحه ماكل هذه البركات التى تحل على تعليقاتى حتى يترك كل شئ وتوجه الأنظار الى كلامى شكرا لكم لأنكم احسستمونى أن كلامى يستحق المناقشه والأهتمام والأهميه
هل تقبل ان ينظر احد الى اختك وان كانت منتقبه ؟ هل تقبل ان ينظر احد الى اعين اختك مع العلم ان العين موضع فتنه ؟ومايحدث الأن من رسم الحواجب ومكياج الأعين ؟ان كنت تقبل فنحن لانقبل
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على سيد المرسلين .وبعد ياأخ معاذ بعد اذنك انا لاأحب مثل هذه الأسئله التى اجابتها معروفه. وثانيا أغضبنى قولك عندما قولت ان كنت تقبل فنحن لانقبل !! ماذا تقصد بكلامك هذا عيب عليك ياأخى ثالثا انا ليس عندى اخوات اصلا وهذا للعلم ورابعا ترى فى جميع تعليقاتى انى اقول وعلى الرجال غض ابصارهم وانا اهلى منتقبات جميعا حتى لايقول احد انى اهاجم النقاب .
بسم الله والصلاه والسلام على سيدنا رسول الله وبعد . ياأستاذ معاز اولا انا لاأحب مثل هذه الأسئله لأن اجابتها معروفه وثانيا انا ليس لى اخوات اصلا وثالثا اغضبنى جدا انك قلت ان كنت تقبل فأنا لاأقبل ماذا تقصد بكلامك هذا ثم انى فى كل تعليقاتى اقول وعلى الرجل غض البصر وانا بفضل الله اهلى منتقبات وهذا للعلم حتى لاتظن انى اهاجم المنتقبات او يوجد بينى وبينهم ثأر ولاكنى اريد ان أسألك سؤال هل تقبل ان ينظر احد الى جسد اختك وهى مرتديه الجلابيه ويتأمل فى جسدها ؟ هل تقبل ان ينظر احد الى اعين اختك مع العلم ان العين موضع فتنه؟ ومايحدث اليوم من ارتداء النقاب ورسم الحوجب ومكياج العين؟ ان كنت تقبل فأنا لاأقبل. واخيرا . ماشاء الله انا ارى ان الجمهور كله يعلق على تعليقاتى ويتركون الكلام الموجود اعلى الصفحه شكرا على اهتمامكم واعطاء الأحساس لى بأن كلامى يستحق المناقشه والأهميه .وسلام عليكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخ احمد انا اريد ان اسالك سؤال (هل تقبل ان ينظر احد لاختك)اذا كنت تقبل فنحن لا نقبل
الله عليك ياأزهرى والله انت كلامك دا أثر فيا جامد اوى بارك الله فيك
وانا لايسعنى ان اقول لكى الا سامحكى الله وشكرا لكى
لا يسعنى سوى ان اقول لك يا احمد الازهرى انك **** وهذه قليلة عليك
اولا – بارك الله فيك يااختي العابدة
/ تانيا يااخي احمد الازهري هداء من روعك واتبع سببيل الرشاد
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله .قال تعالى(ياأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذالك ادنى ان يعرف فلايؤذين) اولا ياأخى يعجبنى عندما بدئت التكلم عن هذه الايه ذكرت تفسير الشيخ طنطاوى وأنه فسرها بالستر الكامل وهذا اثبات قاطع على برائته مماقيل عنه ثانيا ياأخى هذه الأيه فسرت بالنقاب لأن النساء كانو يقضون حاجتهم بالخلاء فيتلصص عليهم اهل الفساد فكانو يعرفون الحره من الأمه بتغطيه الوجه وهنا يأتينى يعض الأسئله 1_هل يوجد الأن احرار وعبيد ؟ 2_هل النساء الأن يقضون حاجتهم فى الخلاء؟ 3_هل اذا وضعت المرأه على راسها النقاب وذهبت تقضى حاجتها سيتركها اهل الفساد؟ وفى تفسير ابن كثير فسرها بالنقاب وذكر هذا الكلام واخر التفسير قال انا ارى انه سنه!! وفسر قوله تعالى(الا ماظهر منها)بالوجه والكفين وفسرها ابن مسعود بالثياب وخالفه الجمهور وقالو الوجه والكفين وقوله صلى الله عليه وسلم لعلى ابن ابى طالب(النظره الأولى لك والثانيه عليك)وقال تعالى(قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم) وقوله تعالى(ولو اعجبك حسنهن)وقوله صلى الله عليه وسلم (اذا رأى احدكم امرأه فأعجبته فليأتى اهله) وقوله صلى الله عليه وسلم عندما كان يعظ النساء فى خطبه فأذا بمرأه صفعاء الخد والمرأه تخلعه فى الصلاه ولوذهبت فى الحرم المكى ستجد النساء يصلون ووجوههن مكشوفه ويطوفون حول الكعبه ووجوههن مكشوفه وان كان الوجه والكفين بعوره فلما يأمرنا رسول الله عند التقدم الى خطبه امرأه ان ننظر الى وجهها وكفيها هل يأمرنا رسول الله بالنظر الى عوره امرأه اجنبيه !!سبحان الله انتم تقولون الوجه والكفين عوره فالرجل المتقدم لخطبه امرأه ينظر الى عورتها اليس كذالك!!!سبحان الله هداك الله ولاتقل كلمه شيخ الأسلام هذه على احد الا رسول الله ان شئت قل شيخ المسلمين وليس شيخ الأسلام حتى ابن تيميه وغيره . وبالمناسبه انا لاأهاجم النقاب ولايوجد ثأر بينى وبين النقاب انا فقط ابين ان الوجه والكفين ليسو بعوره .واتحدى اى شخص يأتينى بحديث يقال فيه ان النقاب فرض .واما حديث السيده عائشه(كان الركبان يمرون علينا فتسدل احدانا جلبابها على وجهها)حديث ضعيف ولايجوز الأستدلال به فى فرضيه النقاب .ملحوظه النقاب ليس سنه عن النبى. هداكم الله وسلام الله عليكم
اولا الأخ السلفى الجزائرى لاتسمى نفسك سلفى لان الأن لايوجد سلف السلف كانو فى الثلاثه قرون الأولى بل قول متبع منهج السلف وحسب وقبل ان تتكلم كان لابد ان تعزينا فيما فعله الجزائريون فى اخوانهم المصرين من ضرب واهانه وما تكلمت به فى قضيه النقاب هو الحق من وجه نظرى والله اعلم..
سلام عليكم
يا أخ أحمد الازهري ليس المهم أن تنتصر لفكرتك لكن المهم و الاهم أن تظهر الحق. و السلام عليكم و رحمة الله
اولا الاخت عابده مردتش على ولا دليل من الى انا كتبته ثم قالت ان الدوله تريد منع النقاب فهل سمع احدكم تصريح بمنع النقاب فى الشارع!!سبحان الله ثم لماذا تخلع المرأه النقاب فى الحج ونحن نطوف حول الكعبه وممكن ان نرى وجهها !!سبحان الله ثم لماذا امر رسول الله الرجل الذى يتقدم لخطبه امراه ان ينظر الى وجهها وكفيها هل يأمرنا رسول الله ان ننظر الى عوره !!استغفر الله ثم من قال لكى ان اللحيه عاده سعوديه هى ليست عاده سعوديه بل هى من ايام سيدنا موسى (قال يابن امى لاتأخذ بلحيتى ولا براسى)ثم تعقب على كلامى بقولها لماذا لم تخلع المرأه النقاب فى الصلاه وتقول ان ليس هناك فتنه بينها وبين خالقها !!وفى الحرم المكى والنبوى يرفعونه ويصلون الا من الممكن ان ينظر رجل اليها وهى تصلى!!سبحان الله ورغم تعليقها المضحك المكتوب على هيئه اولا ثانيا ثالثا رابعا خامسا فهى لم تذكر حتى دليلا واحدا يقول انه سنه قال رسول الله (النظره الأولى لك والثانيه عليك)كلنا يعلم هذا قال تعالى(ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها)قال تعالى (ولو اعجبك حسنهن)قال تعالى (قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم)قال رسول الله(اذا راى احدكم امرأه فأعجبته)!!قال صحابى ان رسول الله(كان يعظ النساء فى خطبه فأذا بمرأه صفعاء الخد)!!ثم تستشهدون بقول الله (ياأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن)وتقولون ان الأيه صريحه بالنقاب وانا لم ارى فيها امر بالنقاب فكثير من العلماء فسروها على انها الخمار وتستشهدون بقول رسول الله(لاتنتقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين)وتقولون ان معنى ذالك النقاب كان موجودا وكان فرض ههههه وانا اقول لكم ياروعه اختراعاتكم ومن قال انه فرض اذا انتم ام رسول الله ثم لم ارى فى ايه او حديث صحيح صريح ان النقاب فرض او سنه والان رغم كثره المنتقبات فأكثرهم يلبسونه موضه و95فى الميه من المنتقبات لايغطون ايديهن موضه بقى والله تعالى اعلى واعلم
السلام عليكم/ أولا تصرف الشيخ مع الفتاة ليس من الدين ولا الإنسانية
/ ثانيا النقاب ليس واجب ولكنه سنه من فعلها نال ثوابها ومن تركها فلا عقاب عليه وإنسانيا لا يجوز للشيخ التدخل في قرار وحق وخيار وحرية شخصية ومن باب أولى منع السافرات / ثالثا لا تنتقب المرأة أمام خالقها لأنها ليست موضع فتنة له تعالى سبحانه لذا لايجيليق الربط في قول البعض (لو كان عبادة لماذا لا تنتقب أمام خالقها في الصلاة)/ رابعا/جعلت المذاهب للتيسير على الناس وقول البعض بأن تقصير الثياب وحلق اللحية وغيره هي عادات سعودية أو سلفية أو وهابية منطقيا غير صحيح لأن كل أهل بلد لها مذهبها الذي تعمل به وكله من الدين والاختلاف في التفسير فقط/ خامسا// الاستخدام السيء للنقاب من البعض لا يعطي الحق بمحاربته ومنعه ولايعني فساده وعدم صلاحه لعفة الفتاة كما أن الاستخدام السيء لبعض التقنيات مثلا لايعني منعها كـ الهواتف النقالة مثلا/ سادسا/ من اجل مشكلة محاربة استغلاله من بعض الرجال لدخول الأقسام النسائية بالإمكان وضع حارسات أمن على البوابة للتأكد فقط من هوية الراغبة في دخول قسم نسائي وتنتهي هذه القضية والحجة في منع النقاب داخل الجامعات أو أي جهة نسائية // أخيرا لا يجوز كتابة (ص و صلعم بدل الصلاة على النبي عليه أفضل الصلاة واتم التسليم)/ ونصر الله دينه بإزالة كل من يدعو للفساد
اولا انا لم ارى على الأطلاق ان النقاب فرض وقوله تعالى (ياأيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهم من جلابيبهن)انا لم ارى انه موجود فى الأيه كلمه النقاب فالمقصود الحجاب وهو الخمار ليس اكثر بدليل (ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها)وقوله تعالى (قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظو فروجهم)وقول رسول الله(اذا رأى احدكم امرأه فأعجبته)وقول رسول الله(لاتنتقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين)وهذا ليس دليل على انه فرض على الأطلاق وان كان فرضا فلم تخلعه المرأه فى الصلاه والأحرام والحيض وان كان فرضا فكان الأولى ان تلبسه امام خالقها فى الصلاه او تلبسه فى الحج بدلا من ان يرى الناس بعضا من وجهها ان كان الوجه عوره كما تقولون وقال احد الصحابه(ان رسول الله كان يعظ النساء فى خطبه فاذا بمرأه صفعاء الخد)كيف عرف ان كان النقاب فرض كفاكم جهلا وافتراء على شيخ الأزهر كفاكم تعصب الجاهليه ثم من قال ان شيخ الازهر حرم النقاب؟ شيخ الأزهر منع البنت من ان تلبسه فى وسط زميلاتها ثم تقولون ان الشيخ شخط فى البنت وتعملوها حكايه طب ولما محمد حسان شتم عمرو خالد لماذا لم يتكلم احد والحوينى عندما شتم يوسف القرضاوى فلماذا لم تتكلمو وعندما شتم مصطفى حسنى لماذا لم تتكلمو وان كان شيخ الأزهر زعق للبنت عادى احنا كلنا اتزعق لنا من ابائنا وساتذتنا ونحن صغار
وان كان النقاب فرض فلماذا قال رسول الله النظره الأولى لك والثانيه عليك وان كان عوره فلماذا تكشفه المرأه امام من يأتى لخطبتها هل يصح هذا ثم امر الله المؤمنين بغض ابصارهن !! واما عن العفه وغيرها فالنقاب ليس له صالح بذالك فالمغتصب لايفرق بين منتقبه وغيرها والأن الشباب لايفرق بين طفله صغيره وامرأه كبيره ولا بين ولد وبنت بل يتحرشو بالحيوانات والعياذ بالله انا ارى ان النقاب حق لايفرض ولايرفض . والله اعلم
بسم الله الرحمان الرحيم.
ان الحمد لله وحده و الصلاة و ا لسلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا. السلام عليكم .. ايها الناس..حقيقة و الله انه امر مؤسف حقا ان اجد اشخاص يلعبون بالدين و يتحدثون على هواهم…مثل الاخ المعز لدين الله و من الاصح ان نقول المذل لدين لله و ليس المعز لدين الله….. و كذلك الاخ على عبد الله و الازهري و الذي يسمي نفسه بالرد المفحم و الذي نقل ما يردده الازهري دائما دون اي يغير في شىء و ربما هو احمد الازهري بنفسه و غيرهم… و اقول لهم حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم و اقول لكل مشكك في حكم النقاب او كا من يريد ان يطلع على الاحكام من القرآن و السنة و في المذاهب الاربعة و حتى الحكم عند علمائنا المعاصرين حفظهم الله… ان يطلعوا على ما ارسلته في في اعلى هذه الصفحة و يقراه بتمهل و سيجد ان شاء الله كل الاحكام….. اخي الازهري و من معك انا لا اريد ان اجادل في امر الله….لان امر الله لا يجادل… و انا سوف لن اجادلكم ثانية باذن الله لاني لا اريد ان يضيع الوقت في مجادلات انتم لا تفهمونها .. ثم اني لا اقول هذا من منطلق اني اعلم او اني اريد ان اشك في اخواني المصريين حفظهم الله او انني اريد ان افرض كلمة الرجل التونسي…فان فعلت هذا فانا جاهل و استغفر الله من ذالك ..لكني اريد ان اوصل كلمة الحق و امر الله تعالى وهو يطبق عليا و عليكم و على كل المسلمين … اخي احمد الازهرى و جماعته .قال تعالى : ( { وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً} الفرقان63..) والمعنى : إذا خاطبك الجاهل , فحذار أن تكون مثله فى الرد عليه فتسفه عليه كما سفه عليك . …و انا اقول لكم سلاما…. و قال تعالى (( فإنّها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى في الصدور )).. و انصحكم ان تتوبوا الى الله… وللعلم ان الشيخ محمد حسان و الشيخ ابو اسحاق الحويني هما في صحة جيدة و ما قاله الاخ هو كذب و باطل. و انصحكم بمشاهدة محاضراتهم على قنوات ( الناس و الرحمة و الخليجية و الحكمة ووصال و الرسالة… ) و غيرهم من القنوات الصالحة …..و السلام عليكم و رحمة الله.. عبد الله.عبد الله . تونس
اولا الأخت الى بتتكلم وانا حاسس من كلامها انها مربيه لحيتها دى والأخ الى بيقول ان اللحيه سنه وبتحرمو الموسيقى وتفرضو النقاب وتقصرو الثياب الكلام دا انتو مخترعينه من عندكم لتعسرو على الناس دينهم اولا اللحيه كان المقصود منها المخالفه لليهود والنصارى والأمام الشافعى قال لابأس بحلقها وانا هاخد بأيسر الامور (ماخير رسول الله بين امرين الا اختار ايسرهما)والموسيقى والأغانى الى كلامها حسن مش حرام ومفيش دليل صريح يحرم ذالك (ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله ويتخذها هزوا)دا للى بيضل عن سبيل الله بالأغانى والمقصود بيهم الكافرينلأنهم هم الى بيتخذوها هزوا فلو اشتريت مصحفا لتضل به عن سبيل الله فهذا حرام (يأتى زمان على امتى يستحلون فيه الحر والحرير والمعازف)قال كثير من العلماء ان المعازف حرام ان ارتبطت بالخمر والحر والحرير اما غير ذالك فلا باس بسماعها فى اوقات الفراغ والا تشغلك عن العبادات اما عن تقصير الثياب فالمقصود من النهى عن جر الثوب للخيلاء اما لغير الخيلاء عادى (من جر ثوبه خيلاء لاينظر الله له يوم القيمه وكان ابوبكر يقول كان يسترخى نصف ثوبى على الأرض فقال لى رسول الله انت لست تفعل ذالك خيلاء )يبقى الموضوع الأصل فيه النهى عن الكبر ولو واحد قصر الثياب ومتكبر هيبقى حرام عليه واما النقاب فهو ليس بفرض ولا يوجد دليل صحيح صريح بأمر النساء بالنقاب ولما النقاب فرض ليه قال رسول الله ان النظره الأولى لك والثانيه عليك وقال تعالى(ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها)وقال تعالى(قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم)وقال رسول الله(اذا راى احدكم امراه فأعجبته)ازاى بقى والنقاب فرض ولما النقاب فرض المرأه بتخلع ليه فى الصلاه وفى الحيض وفى الأحرام مش كان اولى انها تلبسه امام ربنا فى الصلاه واما عن موضوع ان كل حاجه نعملها يقولو عليها بدعه مثل السبحه ومصافحه المسلمين بعد الصلاه ومسح الوجه بعد الدعاء فكل ذالك اشياء حسنه مندرجه تحت اصول فأما مصافحه المسلم (ماتقابل مسلمان وتصافحا الا ونزل عليهما 100جزء من الرحمه) واما مسح الوجه فقال عنه الأمام احمد انه مستحب واما تعريف كلمه بدعه فهى الشئ المخالف للشرع وليس السنن الحسنه التى يفعلها العباد وهذا رأى ابن تيميه
ولما الشيخ محمد حسان سب الاستاذ عمرو خالد وقال له يا فاشل انت افشل اهل الارض واتهمه بانه اتهم رسول الله بالفشل والاستاذ عمرو برئ فقد اتهم المحاوله بالفشل ولم يتهم النبى وابو اسحاق الى دائما يظل يسب من يخالفه ويصفه بالجاهل امثال مصطفى حسنى وخالد الجندى والجماعه الصوفيه والشيخ القرضاوى لماذا تصمتون عن هذا وتستحلونه لأنفسكم والله انكم تذكروننى بالشيعه [email protected]
اريد دليل صحيح صريح من الكتاب او السنه يامر النساء بالنقاب
اولا يا استاذ مصطفى الشيخ محمد حسان مش منهجى انا منهجى الكتاب والسنه والحديث الى انت ظنيته ضعيف فهو مصحح عند علماء اخرين واذا احببت ان ترد على فاذكر ايه او حديث من كتاب الله لاتذكر الشيخ حسان ولا يعقوب ولا اى احد انا منهجى الكتاب والسنه لوعندك ادله صريحه على فرضيه النقاب اعرضها وبعدين انت لم ترد الا على حديث واحد واين باقى كلامى
اقول لأحمد الأزهري الحديث الذي تستشهد به قال عنه الشيخ محمد حسان أنه ضعيف جداً بل مظلم من شدة ضعفه والمعلوم أن الأحاديث الضعيفة لا يستشهد بها إلا في فضائل الأمور وبعد شروط هدانا الله واياك…
[email protected]
بيتهيقلي ان النقاب ده حريه شخصيه شيخ الازهر ده او زي ما بيتقال عليه “شيخ الحكومه” ملهوش الحق علي انو يجبر حد علي انو يعمل حاجه مش عاوز يعملها طيب البنت عاوزه تقرب من ربنا و تلبس النقاب انت مالك كمانعاوز تمنع الناس من التقرب من ربنا لا حول و لا قوه الا بالله يا مفتي الجمهوريه اتقي الله اتقي الله انت هتتحاسب علي اللي بتعمله ده حرام عليك
بس احنا مع كده مش بنقول ان النقاب ده فرض بالعكس ده مش فرض طبعا بس الناس بتلبسه طاعه و تقرب من الله مش اكتر من كده ده زي عمل تطوعي هما بيعمله يعني هو كمان عاوز يمنع الناس من حريتها الشخصيه في التقرب لله ربنا يا رب يرجعه لصوابه و يهديه و يهدينا و يهدي جميع المسلمين امين
اسال من رمى شيخ الازهر بالجهل او الدكتورة سعاد صالح واقول لهما اطلبوا من علمائكم واساتذتكم ان يصفوا الالبانى بالجهالة اطلبوا منهم ان يقولوا ان الالبانى جاهل لانه لا يقول بفرضية النقاب اعتقد انكم لن تفعلوا لان الميزان عندكم به خلل
خلاص لايتحجبون ولايتنقبون يلبسون مايوهات ويجون الجامعه احسن ويقلون وش رايك وافتحلهم مرقص بدل الجامعه ,شي يرفع الضغط ,استغفر الله العظيم
والله شيخ الازهر ده مش عافين نعمل في ايه حت كتاب الفقه الي عمال السنه دي والله الوحد مش فهم في حاجه خالص وملخبط في ارجو منكم انا تتقو الله من لله
وانا عندما رايت الردود المحزنه على الأمام الاكبر شيخ الأزهر لم اجد بنى ادم استشهد بأيه واحده ترد على ان النقاب مذكور او غير ذالك كل من يرد يقول الجاهل مهو دا الى مشايخهم الوهابيه علموهلهم
طب انا هقولكم حاجه لو خلينا المسأله فيها قولين ماشى؟ ماخير رسول الله بين امرين الا اختار ايسرهما صح؟ وقال رسول الله انما بعثتم ميسرين ولم تبعثو معسرين صح وقال رسول الله لاتجتمع امتى على ضلاله فاذا رايتم اختلافا فعليكم بالسواد الأعظم ومن شذ شذ فى النار واحنا بناخد بالايسر وطالما ان خلع النقاب مفيش فيه معصيه فمن حقه ان يامرها بخلع النقاب حفاظا على الامن والأشياء التى حدثت من رجال يلبسون النقاب وان كان عباده فلم تخلعه المرأه فى الصلاه وفى الاحرام لو كان عباده كان اولى تلبسه امام الخالق
قال تعالى وليضربن بخمرهن على جيوبهن وقال تعالى قل للمؤمنين يغضو ابصارهم ويحفظو فروجهم طب لو فى نقاب هيغضو ابصارهم عن ايه وكانت اسماء بنت ابى بكر تكلم النبى وهى حائض فغضب النبى وقال لها المراه اذا حاضت لايجوز ان يظهر منها الا هذا وهذا واشار الى الوجه والكفين
انا عاوز اعرف حاجه هو ايه يعنى لما الشيخ زعق فى البنت محنا ابائنا بيزعقو لنا ولما امرها تخلع النقاب هو يعنى امرها بمعصيه
منه لله اللى عملنا فيها مفتح وعارف كل حاجة وربنا عليه هو واللى زيه بس ماكنش المفروض ان البنت تخلع النقاب برده كانت صممت على هى فيه وايه يعنى شيخ الازهر
هذه هى عادة الشيوخ الذين يعملون فى الازهر جميعا بما فيهم شيخ الازهر نفسه وهذه العادة هى ترك الامور الهامة والحيوية والخطيرة ، والتركيز على التفاهات ، فكان من الافضل لشيخ الازهر التأكد من الاجراءات التى تمت لمواجهة العدوى الخطيرة انفلونزا الخنازير ويدعو للطلاب والطالبات بالامن والامان .
هل يستطيع معتز عمل حلقة مثل هذه عن أي سقطة لشنودة الثالث؟
انظر كيف أوقف الصحفي عندما حاول الاقتراب من قضية التبرج و العري و الانحلال؟ يعني اهرب بسرعة قبل الزنقة اللي مش هعرف أخرج منها
معتز عاوز إيه بالضبط؟ إنما هي حلقة من سلسلة تحقير رموز المسلمين في شخص شيخ الأزهر (بوظيفته/شخصه مش هتفرق)
هل طنطاوي فقيه ثقة عدل يؤخذ منه؟ (استعرض تاريخ تملقه للحكام منذ عبد الناصر بإصدار كتب لعن اليهود إلى عهد مبارك بالطأطأة أمام بيريز و ما بينهما من فتاوى السلطان الشهيرة في مختلف المجالات، مرورا بجهده الذي لا ينسى في تدمير مؤسسة الأزهر العريقة و التعليم الأزهري-رحمه الله-، و حضوره للحفلات الراقصة للروتاري و الليونز بجوار صفوت الشريف، و…و…..إلخ)
يا سادة القضية ليست فرضية النقام من كونه سنة بقدر ما هي تولية من لا يستحق و هي علامات آخر الزمان
و إن شاء الله ستزول الغمة بوعد الله بنصر دينه و يومئذ يفرح المؤمنون
انسان غريب فعلا
حسبنا الله ونعم الوكيل فى شيخ الازهر واعوانه
النقاب ليس مذكور في القران علشان نتمسك بيه ده عادة سعودية انتشرت في مصر مع انتشار الفكر السلفي الوهابي. ارجوا ان نحافظ علي مصريتنا وهويتنا وان نعرف ان النقاب ساعد ناس كتير جدا علي الجرائم وساعد رجال علي الدخول لاماكن بها بنات وسيدات فقط من اجل الرزيله يعني النقاب نفسه يساعد علي امور ضد تعاليم ديننا الحنيف ومن ارادت الاحتشام فعليها بالحجاب والالتزام الاخلاقي .
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا من لا يعلم معنى الدين ، والله انك لا تخاف الله عز وجل
والله ما رايت اجهل مما اقره الجاهل بكتاب الله وسنة رسوله(ص) .الجاهل الذى يدعى المعرفة بدين الله وهو اجهل الجاهلين بذالك تحارب مرتدين النقاب وتقول انه عاده وليس عباده-والله لا يصح ان تلقب بشيخ مهما كان منصبك .