نادر ابو الليف اغنية كينج كونج يوتيوب يشبه اسماعيل ياسين وشكوكو
مصريات
ردود الأفعال حول ظاهرة المطرب الجديد نادر ابو الليف صاحب اغنية كينج كونج لاتزال تتوالى وهناك من يستمع الى نادر ابو الليف اغنية كينج كونج وهناك من يلفظه ويستنكره ولكن جهاز الرقابة عللا المصنفات الفنية التي أعطت له اشارة الضوء الأخضر ورئيسها د. سيد خطاب لهما رأي فيه جعلها تتحمس له.
يقول “خطاب” ان نادر ابو الليف اغنية كينج كونج ليس مطرباً ولكنه مونولوجست وهو يقدم المونولوج الذي يتضمن النقد العالي الحس ولهذا وافقت عليه وهو أشبه باسماعيل ياسين ومحمود شكوكو ولكنه يقدم مونولوجاته بمصاحبة موسيقي حديثة وغنية وكلمة “خرونج” استخدمها عادم إمام من قبل منذ سنوات طويلة وهي معروفة ومتداولة والمشكلة ان الجيل الحالي يستخدم هذه الكلمات دون وعي بدلالاتها كما ان تعاملاته مع “الفيس بوك” جعلته يعتبر ذلك هو القمة واذا أحب من خلال نادر ابو الليف صاحب اغنية كينج كونج فقد حقق البطولة باختصار أصبحت هذه النوعية من الأغنيات مثل نادر ابو الليف صاحب اغنية كينج كونج بكلماتها كأنها طبيعية وتلقائية وترديدها طبيعي عند الجيل الجديد وهو ما يحدث حالة التناقض التي قد يراها البعض من أجيال أخري وقال ان كلمات أيمن بهجت قمر لاقت نجاحاً عند الجيل الجديد وهي تقدم الفن الشعبي والمونولوجست بشكل مختلف حيث يعيدك بشكله الى البدايات الأولي للثلاثينيات من القرن الماضي ومع ذلك تفاجأ انه يتحدث عن الفيس بوك وآخر لغة ومعالم العصر الحديث من مراسلات وعلاقات بين الناس وهناك تكون المفارقة الكوميدية أحياناً.
قال خطاب اننا يجب ان نفرق بين اسمه الحقيقي واسمه الفني وبالتأكيد فان نادر ابو الليف اغنية كينج كونج ليس اسمه الحقيقي ولذلك فلا يجب ان نهتم باكليشيه الاسم لان ذلك يعني الخلط بين الفن والمستوى الانساني وعلينا ان نستمتع بالالحان وسوف نكتشف انها حاجة مختلفة ولغتها ساخرة وكاريكاتورية وتحتاج نظرة متأملة وقال ان الشاعر أيمن بهجت هو الذي كتب أغاني نادر ابو الليف صاحب ومنها اغنية كينج كونج هو نفسه الذي كتب أعذب أغاني الحب والغزل والسياسة وبهذا يجب ان يكون التقييم لهذه الظاهرة من كل الجوانب.
انت جامد اوى ومش اى حد يفهمك
صوتك حلو اوى يا ابو الليف شكرا
بجد اغنيه حلوه بس مش رومانسيه ولا حاجه
مين تامر جنب ابو اااليف ومين حماقى ابو اليف ال pop اجمد ياماااااااااااااان اغانيك جامده جداااااااااااان